أهم الأخبارجامعات

فرع جامعة لانكشاير بالجامعات الأوروبية يعلن عن عشرة منح مجانية في الهندسة بإنجلترا

 

 

أعلن فرع جامعة وسط لانكشاير”UCLan” بالجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية عن عشرة منح مجانية خلال الفصل الدراسي الصيفي بمقر الجامعة الأم في انجلترا في تخصص الهندسة، وتشمل المنحه كافة المصروفات الدراسية، و بدل السفر و تذكرة السفر و مصاريف المعيشة.

 

و تم الإعلان عن المنح لطلاب كلية الهندسة – فرع جامعة وسط لانكشاير خلال زيارة الدكتور أحمد أنسي – نائب عميد كلية الهندسة لتطوير المشروعات و الشراكات بجامعة و سط لانكشاير بالمملكة المتحدة بفرع مؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية و بحضور الدكتور  محمود هاشم – المؤسس و رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر “EUE”.

 

و أكد الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر على أن هذه المنح المقدمة من فرع جامعة لانكشاير بالجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية، سوف يتمتع بها الطلاب المتفوقين بالجامعة ، و أيضا من له أنشطة طلابية متميزة في المجتمع الجامعي و سوف يتم الإعلان عن ضوابط الإختيار، وتقديم المنح بداية الفصل الدراسي الثاني و الذي سوف يستقبل طلاب جدد  سوف يتمتعون بالتخفيضات التي حصل عليها زملائهم بمناسبة بدء الدراسة بالجامعة.

وقال  هاشم إن الجامعات الأوروبية في مصر تتميز بإستضافة فروع جامعات دولية من التصنيفات الأولى على مستوى العالم و ذلك في إستجابة واضحة لرؤية و توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاقد مع الجامعات الخمسين الأولى في العالم وهو ما حدث لاول مرة داخل فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الادارية، حيث تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر فرع جامعة لندن و التي تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة.

 

كما تستضيف الجامعات الأوروبية في مصر جامعة وسط لانكشاير والتى تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة وعددها عشرة تخصصات (الهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الطيران ، وهندسة علوم الفضاء وإعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونيكس والأجهزة الذكية، وهندسة التصنيع ، وهندسة الطاقة ، والهندسة بإستخدام الحاسوب ، والهندسة الكهربائية الإلكترونية ، وهندسة الإلكترونيات). كما سيتم منح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات. وتتميز جامعة وسط لانكشاير بعراقتها حيث تم إنشاؤها منذ عام 1828 والتى يُنظر إليها على أنها إحدى الجامعات البريطانية الرائدة في مجال الشراكات الدولية، وارتباطها بالصناعة. كما سيتم إنشاء مجمع حاضنات التكنولوجيا ومركز الإبداع والإبتكار فى الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال استضافة جامعة وسط لانكشاير .

 

و من جانبه أوضح الدكتور  احمد أنسي أن هذه المنح التدريبية هي جزء هام جدا في المنظومة التعليمية للتخصصات الفريدة بكلية الهندسة و تهدف إلى دعم رؤية الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ، و تأهيل خريجي هندسة جامعة وسط لانكشاير مصر لمتطلبات سوق العمل الدولي و المحلي خلال العشر سنوات القادمة.

 

وأضاف قائلا:”ان ما نلمسه كل يوم من نواحي تطوير ومعامل جديده و انشطه طلابيه وتدريبيه بفرع الجامعات الاوروبيه مصر EUE، هذا الصرح العلمي الكبير الذي بدأ بقوه منذ اليوم الأول وبحجم استثمارات هائله جعله يضاهي مثيله من الجامعات العالميه و أكد للجميع اننا علي الطريق الصحيح السريع نحو مصرنا الجديده التي تركز علي الجوهر والتفاصيل الدقيقة في كل نواحي التطوير، وان هذا الإنجاز ما كاد ان يتحقق بدون العمل الدؤوب من فرق العمل بافرع الجامعه بانجلترا ومصر ووقوف خلفه رؤية واضحه من الاستاذ الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الاوروبيه والأستاذ الدكتور جرام بد وون رئيس جامعه يوكلان مما يجعلنا جميعا فخورين بهذا الإنجاز الوطني

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق