أهم الأخبارجامعات

عيادات الاسنان بجامعة الدلتا تستقبل عدد 7517 مريض خلال شهر

 

تجهيز العيادات الخارجية بمعدات حديثه لعلاج المرضى بالمجان

 

تهدف كلية طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا على المساهمة في تحسين وصيانة صحة الفم لمواطني المجتمع المحلي. واستجابة لهذا الهدف يعمل مجلس امناء الجامعة برئاسة الدكتور محمد ربيع رئيس المجلس والمهندس اسامة ربيع نائب رئيس المجلس على تقديم كل الدعم المطلوب لكى تكون مستشفى طب الفم الأسنان جاهزة لاستقبال المرضى وتقديم الخدمات العلاجية بالجان لغير القادرين من القرى والبلد المحيطة بقر الجامعة واكد الدكتور يحى المشد رئيس الجامعة ان المستشفلى يضم  14  عيادة أسنان مجهزة ب  307  وحدة

أسنان مع التجهيزات اللازمة. تقدم هذه العيادات ،من خلال الدور المجتمعي للجامعة مجموعة

كاملة من احتياجات الرعاية البسيطة والشاملة والعاجلة مجانا.

وتعتبر عيادات كلية طب الفم والأسنان أحد الصروح الطبية المنوطة بعلاج المرضى وتعليم وتدريب طلاب كلية طب الفم والأسنان على كيفية التعامل مع المرضي وعلاجهم على أعلى مستوى واستقبلت  العيادات خلال شهر مايو 2022 بإستقبال عدد 7517 مريض.

تم تشخيص الحالات بواسطة أطباء الإمتياز داخل العيادة الخارجية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس المسؤلين عن التشخيص .

تم عمل عدد 5349 أشعة تشخيصية (بري إبكل+ بانوراما) وذلك تحت إشراف فريق من الفنيين المتخصصين في الأشعة التشخيصية .

قامت العيادات بتقديم العديد من الخدمات الطبية لعلاج أمراض الفم والأسنان مثل (حشو العصب ، الحشو العادى ، تنظيف الجير ، والتركيبات الثابتة والمتحركة ) وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس.

قام قسم جراحة طب الفم والأسنان باجراءمايقارب من 715 حالة خلع عادى ، وقام القسم وعدد 50 حالة جراحة حرجة بأحدث التقنيات والأجهزة ،وأيضاً عدد 20 حالة زراعة الأسنان بأحدث الأجهزة والتقنيات .

قام قسم طب أسنان الأطفال بإستقبال عدد 646 طفل وتم تقديم الخدمة المتميزة والعلاج اللازم بأحدث الأجهزة وأحدث الأدوات المتواجدة .

وإستقبلت عيادة التركيبات المتحركة والتركيبات الثابتة ما يقارب من 2500 حالة ، وتم عمل التركيبات اللازمة وذلك تحت إشراف السادة أعضاء هيئة التدريس بالقسمين.

كما إستقبلت عيادة علاج الجذور ما يقرب من 300 حالة تحتاج إلى علاج جذور وتم عمل علاج الجذور بأحدث الأجهزة والتقنيات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالقسم .

وإستقبلت عيادة طب الفم وأمراض اللثة ما يقرب من 200 حالة تم عمل تنظيف الجير وعلاج اللثة بأحدث الأجهزة والتقنيات الموجودة داخل العيادة وإستقبلت عيادة الحشو العادى ما يقرب من 750 حالة تحتاج إلى الحشو العادى وتم عمل العلاج في جلسة واحدة بأحدث الخامات المتواجدة .

وتعتبر عيادات كلية طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا مثال يحتذى به في مجال طب الفم والأسنان على مستوى الجمهورية.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق