أهم الأخبارتقارير وحوارات

طلاب العلمى يصدرون القلق والتوتر لطلاب الادبي

صدر طلاب العلمي بالثانوية العامة الالكترونيه حالة من القلق والتوتر لطلاب الأدبي بسبب الشكوى من صعوبة امتحانات مادة اللغه العربيه وضيق الوقت المخصص لاختيار الاجابات الصحيحه وتشابه الاختيارات المحددة للاجابه. أعرب طلاب الأدبي عن قلقهم الشديد من مواجهة نفس الصعوبات أثناء الامتحانات غدا في مادة اللغه العربية. وتجري امتحانات الثانوية العامة لأول مرة هذا العام بنظام التقييم الجديد وهو الاختيار من متعدد. كما يؤدي الطلاب لأول مرة هذا العام امتحان غير موحد في المواد المشتركه بين طلاب العلمى والادبى ومنها اللغة العربية واللغه الأجنبية الأولى

انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، ح أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة “بالشعبة العلمية” الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب/طالبة “بالشعبة العلمية”، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألف و28 طالب/طالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وحرص الدكتور رضا حجازي، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، مؤكدًا أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في محافظات “الغربية، والدقهلية، المنوفية، والفيوم، وبني سويف”، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وسيتم الإعلان عن تلك الإجراءات فور الانتهاء منها.

كما تلقت غرفة العمليات إخطارًا من مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان يفيد بنقل الطالب “ع.ص.س” إلى المستشفى بعد شعوره بحالة إعياء أثناء تأدية الامتحان اليوم، وتم عمل تقرير للطالب لضمان حقه في أداء الامتحان بالدور الثاني.

 يؤدي طلاب الشعبة الأدبية غدا امتحان اللغة العربية بإجمالي عدد 257 ألف و145 طالب/ طالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالب/طالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب/طالبة.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق