أهم الأخبارجامعة

زيارة أ.د ريريفيتريساري ،الرئيس والمؤسس للتصنيف الدولي الخاص بالجامعات الخضراء لجامعة 6 أكتوبر

 

كتبت الدكتوره شيماء ابو مندور:

استقبلت الأستاذ الدكتور جمال سامي رئيس جامعة ٦ أكتوبر و أ.دهشام تمراز نائب رئيس جامعة ٦ أكتوبر لشؤون خدمة المجتمع والبيئة أ.د ريريفيتريساري ،الرئيس والمؤسس للتصنيف الدولي الخاص بالجامعات الخضراء Green metric: World university rankingوذلك لدعم واستمرارية المجهودات التى تقدمها جامعة 6 أكتوبر فى ستمرارها على التصنيف لذلك أ.د ريريفيتريساري أهدت الدرع الخاص بالجرين ميترك لمعالى رئيس الجامعة, وذلك تقديرا لتقدم الجامعة المستمر في هذا التصنيف.

كما قام أ.د. هشام تمراز بمناقشة الضيفة عن التصنيف ومعاييره المختلفة حيث إن التصنيف الدولي Green metrics يعتبر من اهم التصنيفات الدولية التي تهتم بالمعايير البيئية الخضراء في مختلف جامعات العالم وبالنسبة لجامعة ٦ أكتوبر فقد حققت فيه مراكز متقدمة في السنوات السابقة حيث كانت أول الجامعات الخاصة التي ظهرت بالتصنيف عام ٢٠٢٠ واستمر النجاح في الأعوام التالية, ويعتمد هذا التصنيف على ٦ معايير وهي جودة التعليم والنقل المستدام وترشيد استهلاك المياه والتعامل مع المخلفات والتجهيزات والبنية التحتية للمباني والمنشآت في الجامعات.

قام د. شريف محمد عيد حسن ،مدرس الكيمياء التحليلية بكلية الصيدلة ومقرر لجنة التصنيف الدولي وكذلك أ. يسرا مدير إدارة العلاقات الثقافية باصطحاب ضيفة الجامعة في جولة شملت الحرم الجامعي حيث تم زيارة كلية طب الاسنان ومستشفى الجامعة، وكلية التمريض والمتحف الداخلي والخارجي بكلية السياحة والفنادق وفندق ومكتبة الجامعة والمساحات الخضراء والصوب الزراعية والخلايا الشمسية, بالإضافة الى مشاهدة والاستماع الى شرح لأجهزة تقطير حديثة من أ.د. سمير عثمان وكيل كلية الصيدلة وكذلك مشاهدة السيارة كهربائية التي قام د. احمد نوير أستاذ مساعد بكلية الهندسة ومجموعة من طلابه بتحويلها من ديزل الى سيارة كهربائية. كما قامت ضيفة الجامعة بإلقاء محاضرة لطلاب السنوات الأخيرة بكلية الهندسة والحاسبات عن block chain  وأهداف التنمية المستدامة.

وفي ختام الزيارة كرم أ.د. جمال سامي و أ.د. هشام تمراز بإهداء درع الجامعة للضيفة الكريمة التي عبرت عن اعجابها بما شاهدته في الجامعة وعن حداثة المباني والتجهيزات والاهتمام بالعملية التعليمية كما اثنت على الطلاب ومدى مواكبتهم للعلوم الحديثة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق