أهم الأخبارمنوعات

رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع كتاب “البابا تواضروس الثاني.. سنوات من المحبة لله والوطن”

 

 

كتب زكى السعدنى

شهد  الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، توقيع كتاب “البابا تواضروس الثاني.. سنوات من المحبة لله والوطن”، بحضور وزير البترول المهندس طارق الملا، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنه ، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندى ، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، والدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ، وعدد من المفكرين والمثقفين والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين، في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

كما حضر أيضا من الجامعة الأستاذة الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي كلمته، أعرب الأستاذ الدكتور محمود المتينى عن سعادته بهذا الكتاب وما يضمه، مقدما الشكر لقداسة البابا على دعمه للوطن وسط الأزمات ، مؤكدا أن مصر قوية وقادرة على تخطي كل الصعاب فى ظل أزمات يشهدها العالم.

وأكد رئيس الجامعة أن قداسة البابا تواضروس الثاني رمز وطني، ساعد بحكمته على العبور بسفينة الوطن بسلام في فترة كانت مليئة بالتحديات .

ويتناول كتاب البابا تواضروس الثاني “سنوات من المحبة لله والوطن” ، تفاصيل ما حدث في مصر وكذلك الرحلة البابوية مع أسرته، حيث استغرقت الإعلامية شيرين عبد الخالق ٣ سنوات وهي تسجل مع البابا تواضروس كواليس السنوات العشر التي أمضاها في منصب البابا للكنيسة المصرية.

وشهد النقاش حوارا مفتوحا بين الحضور وقداسة البابا تواضروس الثاني ومحطات في حياته، وما مرت به من مصر وكيف وقفت الكنيسة المصرية والأزهر الشريف حائط صد ، يحميان الوطن ويؤكد أن قوتنا التي لن تزعزها مؤامرات ولا تفرقة.
الكتاب حررته الإعلامية شيرين عبد الخالق، وكتب مقدمته المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق