أهم الأخبارمقالات الرأي

حلول مبتكرة لاجازة نصف العام

 

 

بقلم :داليا الحزاوى مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر

 

يختتم اليوم  الصف الرابع الابتدائي اخر امتحانات نصف العام بامتحان مادة الرياضيات .
ادعو اولياء الامور بضرورة الاستمتاع بالاجازة فهي فرصة لالتقاط الانفاس من تعب وعناء ترم كامل استعدادا للفصل الدراسي الجديد
واناشد اولياء الامور بعدم الانسياق وراء رغبات بعض المدرسين باعطاء الدروس الخصوصية اثناء الاجازة لمناهج الترم الثاني قائلة من حق اولادنا علينا ان يستمتعوا بالاجازة وينطلقوا ويلعبوا كفاية اللي شافوه في الترم الاول
واقول ان اجازة نصف العام فرصة لاولياء الامور في قضاء وقت وسط اولادهم ففي زحمة المشاغل والحياة اليومية السريعة يفتقد الابناء الجو الاسري .
ونظرا لانتشار فيروس اميكرون هذه الايام فيقع علي اولياء الامور اخد جميع الاحتياطات والاجراءات الاحترازية عند خروج الابناء للفسحة .
ويوجد لدينا الكثير من الاماكن والمتاحف التي تستحق الزيارة
ويمكن التخطيط الاجازة بأن يكون هناك وقت للترفيه واللعب ووقت لزيادة المعالم التاريخية الهامة التي يستفيد منها الابناء وتثري معلوماته
وان مبادرة يلا فسحة التي اطلقها ائتلاف اولياء امور مصر يسعي إلي ارشاد اولياء الامور إلي الاماكن المميزة ايمانا منه ان الوقت الترفيهي ليس وقت ضائع بل هو وقت لشحن الهمم والطاقة .

وهناك حلول مبتكرة لإجازة مفيدةمنها
تنشيط الطلاب من خلال متابعة فيديوهات الرياضة علي يوتيوب وممارستها في المنزل حيث يقوم المدرب بعمل التمارين ويتابعه الأبناء بالتقليد، ومن خلال ذلك يمكن لجميع أفراد الأسرة المشاركة وفرصة كبيرة التقرب من الابناء وخلق جو أسري ممتع.

و متابعة قنوات الرسم والتلون أو الفنون المختلفة.
واحذر من الألعاب التي تضيع الوقت وتشتت الانتباه ونصحت بإيجاد حلول مبتكرة لقضاء أوقات مع الأصدقاء عن بعد من خلال طريق لعب ألعاب عن بعد فيمكن تحميل ألعاب إلكترونية مفيدة، واستغلالها للتقارب بين الأصدقاء.

يؤدي التلاميذ اليوم الخميس، امتحان مادة الرياضيات بجميع محافظات الجمهورية، وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشارا فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق