أنشطة طلابيةأهم الأخبار

جامعة قناة السويس تشارك بإحتفالية إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

الاسماعيلية محمد جمعــــة
أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الدولة المصرية تتبنى سياسة دعم الإبتكار وتطويره بحماية أفكار وإبداع الشباب الباحثين ،مشيراً إلى أن إنشاء منظومة متكاملة لحماية الملكية الفكرية تعد خطوة جديدة نحو دعم التحول الرقمي و ريادة الأعمال .
جاء ذلك تعقيباً على مشاركة مكتب التايكو جامعة قناة السويس في فعاليات إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي
وبحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ،و الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودارين تانغ المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
وتابع “مندور” أن الجامعة تساهم في خلق بيئة محفزة للإبتكار وتشجيع الباحثين نحو الإبتكار في جميع المجالات من أجل خلق مجتمع مبتكر يحقق أهداف رؤية مصر 2030.
ومن جانبة كرم الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الفريق المشارك بالمعرض الأول لحماية حقوق الملكية الفكرية ،مشيراً إلى أن الجامعة تمتلك مركز الإبداع التكنولوجي والتسويق الذي يعد خطوة نحو دعم التنمية وتقليص الفجوة بين المجتمع الأكاديمى ومجتمع الأعمال وتقديم النماذج الصناعية القابلة للتطبيق بين المؤسسات المختلفة في مصر والخارج وذلك لضمان وصولها إلى قاعدة كبيرة من المستخدمين الذين يمكنهم تطوير واستغلال التكنولوجيا في التوصل إلى منتجات وأساليب تخدم الصناعة و التنمية.
تأتى المشاركة بإشراف الدكتورة ماجدة العشري مدير مكاتب الإبداع التكنولوجي والتسويق بالجامعة والتى أوضحت أن الجامعة قامت بترشيح العديد من الإبتكارات البحثية للمشاركة بمعرض مصر لحقوق الملكية الفكرية والذي يعقد لأول مرة على مستوى الجمهوريةوبمشاركة الجامعات المصرية ، وتم إختيار مشروع ثلاجة كهروحرارية بإستخدام مواد متغيرة الطور لنقل اللقاحات بتنفيذ فريق من كلية الهندسة قسم الميكانيكا يضم محمود خالد السيد حسن، كريم مدحت احمد عبد الحليم، ومشاركة الدكتورة أفنان بركات مسئول تسويق المشروعات الريادية بمكتب التايكو بالجامعة .
وأكملت الدكتورة ماجدة العشري أن المكتب يعمل على تقديم الإستشارات وفتح جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات الإنتاج المختلفة لترجمة النتائج البحثية إلى خدمات ومنتجات تخدم إحتياجات المجتمع.
حضر مراسم التكريم الأستاذة ياسمين نادر شلبي المدير الإداري لمكتب الإبداع التكنولوجي والتسويق.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق