أهم الأخبارجامعات

بالتعاون مع جامعة كيوشو اليابانية: انطلاق فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثامن بالجامعة اليابانية

 

أعلن الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانبة للعلوم والتكنولوجيا عن إنطلاق فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثامن بعنوان “اليابان – إفريقيا للألكترونيات والاتصالات والذى تنظمه كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة بالتعاون مع جامعة كيوشو اليابانية وذلك افتراضيا بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة، بالإسكندرية وبمشاركة العديد من كليات الهندسة والمعاهد الهندسية بالجامعات المصرية واليابانية والإفريقية خلال الفترة (١٤:١٣ ) من ديسمبر الجارى .

اضاف أن المؤتمر يناقش مجموعة من المحاور تتضمن مجالات الذكاء الاصطناعى، انترنت الاشياء، تطبيقات الهندسة الطبية الحيوية، انظمة الاتصالات اللاسلكية للجيل الخامس، معالجة الاشارات والصور والفيديو والنظم المدمجة وغيرها من المجالات الهندسية المتقدمة.
ويشارك فى الجلسة الافتتاحية العديد من المتخصصين في مجالات هندسة الالكترونيات والاتصالات اللاسلكية الحديثة وهندسة الحاسبات والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

أوضح د. الجوهرى أن الجامعة ترتبط بشراكات أكاديمية مع 13 جامعة يابانية، و تمنح درجات الماجستير والدكتوراة مشتركة فى مجال هندسة الالكترونيات مع جامعة كيوشو اليابانية.

من ناحيته أشار الدكتور محمد أبو زهاد، عميد كلية هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاضرات والجلسات النقاشية في محاور المؤتمر المتنوعة، حيث يستعرض الباحثون المصريون واليابانيون والمشاركون من الدول الأخرى أحدث ما توصلوا إليه فى تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات، ونتائج أبحاثهم المقبولة للنشر بالمؤتمر في مجالات تخدم البيئة والمجتمع، وتماشيا مع رؤية الدولة 2030 يتم تنظيم ورشة عمل على هامش المؤتمر يحاضر فيها متخصصين من مصر واليابان تحمل عنوان “شبكات الجيل القادم اللاسلكية وتطبيقتها في المدن الذكية”.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق