أهم الأخبارمعاهد

المعهد الكندى العالي CIC  يحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي بالقاهرة والفنانة إسعاد يونس

المعهد الكندى العالي CIC
السفير الكندي: التعاون مع الـ CIC يعد أحد أنجح أوجه العلاقات المصرية الكندية
إسعاد يونس : الـ cic يقديم أجيال شابة واعدة وقادرة على تحقيق التميز في مختلف المجالات
محمود أبو النصر: المعهد الكندي العالي cic حريص على تأهيل الطلاب لأسواق العمل المختلفة
احتفل المعهد الكندي العالي CIC بتخريج طلاب دفعتي 2020 و 2021، بحضور السفير لويس دوما، سفير كندا في القاهرة، والفنانة الإعلامية إسعاد يونس، وذلك في أحد فنادق القاهرة، والدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس أمناء الجامعات الكندية في مصر، ومجموعة من الإعلاميين والشخصيات العامة وأولياء أمور الخريجين.
واشاد السفير الكندي لويس دوما – في كلمته خلال الاحتفالية –  بالتعاون بين الـ CIC وجامعة كيب بريتون، مؤكدًا أن التعاون في مجال التعليم يعد أحد أنجح أوجه العلاقات المصرية الكندية، حيث يتم اثراء تجربة التعليم الكندي بالبيئة التعليمية المحيطة بها.
من جانبها، أكدت الفنانة والإعلامية  إسعاد يونس – في كلماتها خلال الاحتفالية – سعادتها بالتواجد في حفل تخرج طلاب المعهد الكندى العالي cic ، لافتة إلى أنه على الشباب أن يواكب التطور الذى يحدث يوميًا في ارجاء العالم، وأنه على الشباب أن يفتحوا قلوبهم وعقولهم للحياة وأن يكون لديهم شغف قوى للنجاح المستمر.
وأضافت أنه على الإنسان أن يقف يوميا مع نفسه ويرى ماذا تعلم وماذا قدم؟، موجهة الشكر لأولياء الأمور على جهودهم الطيبة في تربية الأبناء والوصول بهم إلى هذه المرحلة الهامة في حياتهم وهى لحظة التخرج.
وقدمت الفنانة إسعاد يونس الشكر لقيادات المعهد الكندى العالي الـ cic على جهودهم طوال سنوات الدراسة وتقديم أجيال شابة واعدة وقادرة على تحقيق التميز في مختلف المجالات.
بدوره، قال الدكتور محمود أبو النصر المستشار العلمي للمعهد الكندى العالي cic  – إنه من الضروري أن يعمل الخريجين على تطوير أدائهم بشكل مستمر لمواكبة كل ما هو جديد، لافتا إلى أن المعهد الكندي العالي cic يحرص دائمًا على تأهيل الطلاب لأسواق العمل المختلفة داخليًا و خارجيًا من خلال التدريب المستمر وخلق أجواء مشابهة تمام لما سوف يجدوه في حياتهم العملية.
وقدم أبو النصر التهنئة للخريجين متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية، مؤكدا أن للأسرة دور هام وأساسي في نجاح أبنائهم وتقديم أشخاص لديهم القدرة على تحمل المسئولية والمساهمة في بناء الوطن، معتبرا أن يوم التخرج هو يوم الحصاد والتتويج لجهد دائم ومتواصل بذله الطلاب على امتداد حياتهم الدراسية حققوا خلالها كل متطلبات النجاح، كما يعتبر النجاح بالمثل لأهالي الطلاب لأهمية دورهم ومجهوداتهم من اجل الوصول بابنائهم للنجاح في مجال التعليم وفي جميع المجالات.
وألقت نادين نور الدين خريجة كلية إدارة الأعمال  بالـ CIC كلمة تحية للخريجين لتخطيهم عقبة الدراسة في الظروف الصعبة التي مر بها العالم كله من أثار فيروس كورونا، وشجعتهم على استثمار الوقت وايجاد عوامل التميز الخاصة بهم للنجاح.
وتضمنت فعاليات حفل التخرج تكريم الفنانة الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس، تقديرًا لها على دورها البارز في تقدم وازدهار صناعة الإعلام المصري والعربي، واسهامها في نشر كل ما هو مميز من التراث المصري في مختلف المجالات من خلال برامجها التلفزيونية والإذاعية.
كما تم تكريم اسم الفنان الكبير الراحل سمير غانم، والفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبد العزيز رحمهما الله، تقديرًا لمشوارهما الفني الكبير والثري في تاريخ الفن المصري.
 وشهد حفل التخرج منح درجات البكالوريوس لأكثر من 600 طالب من طلاب برامج الهندسة، والإعلام، وتكنولوجيا الإدارة من البرنامجين المصري والكندي بمقري الـ CIC في التجمع الخامس والشيخ زايد.
الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق