أهم الأخبارتقارير وحوارات

اتفاقية تعاون بين جامعتى النهضة ونورث كنتاكى الأمريكية في مختلف المجالات

 

الاتفاقية تسمح لطلاب النهضة استكمال الدراسة بالولايات المتحدة.. والحصول على شهادة مزدوجة


وقعت جامعة النهضة ببنى سويف مذكرة تفاهم مع جامعة نورث كنتاكي الأمريكية في مختلف المجالات بحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة والدكتور حسن حسب النبي عميد كلية إدارة الاعمال بجامعة نورث كنتاكي.

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة النهضة أن الاتفاقية تضمنت ٣ محاور، الأول ويشمل اتفاقية اطار عام للتعاون بين الجامعتين في المجال الأكاديمي والعلمي والبحثي والتبادل الطلابي ، والثاني اتفاقية تعاون بين كلية إدارة الاعمال بجامعة النهضة وكلية إدارة الاعمال بجامعة نورث كنتاكي حيث يتم منح الطالب شهادة مزدوجة من الكليتين علي ان يقوم الطالب بدارسة السنة الاولي والثانية بجامعة النهضة ويدرس السنة الثالثة والرابعة بجامعة نورثر كنتاكي على أن يعامل الدارس معاملة المواطن الأمريكي اثناء الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية مما له عظيم الأثر في تقليل التكاليف الدراسية وفي نهاية فترة الدراسة يحصل الطالب علي درجه البكالوريوس من كلا الجامعتين في تخصصات المحاسبة وإدارة الاعمال والاقتصاد.

وأشار البيان إلى أن المحور الثالث من الاتفاقية يتضمن التعاون في منح الماجيستير المهني ويشتمل علي دراسة الطالب بكلا الجامعتين ويتم منحه درجة الماجيستير المهني من كلا الجامعتين أيضا ويعامل معاملة المواطن الأمريكي اثناء استكمال دراسته بجامعة نورث كنتاكي الامريكية.

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف – في كلمته خلال توقيع الاتفاقية – أهمية دعم الراوبط والتعاون بين الجامعات المصرية الخاصة ونظيرتها الأمريكية بما ينعكس على دعم جودة الأداء التعليمي ومنظومة التعليم العالي من خلال تعزيز التعاون وتبادل الرؤى والخبرات والأفكار والمساهمة في تدعيم العلاقات العلمية بين كوادر الجامعتين من خلال إجراء مشروعات وأبحاث وعقد جلسات ومؤتمرات وندوات علمية مشتركة.

من جانبه، قال الدكتور أشيش فيادي رئيس جامعة نورث كنتاكي إنه سعيد بتوقيع اتفاقية مع جامعة النهضة وهي تعد أكبر جامعة في صعيد مصر، مشيدا بالمستوى بالمستوي المتميز الذى وصلت إليه الجامعة علي مختلف الأصعدة الدراسية والبحثية والمجتمعية وأيضا تميز خريجي الجامعة وطرق التدريس بها.

بدوره، أشاد الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة، بالجهود التي تم بذلها منذ شهور للترتيب لهذه الاتفاقية والتى تعد بداية اتفاقيات عديدة علي مستوي جميع الكليات مع الجامعة الامريكية العريقة.

وأضاف الملاحي أن الدولة المصرية تضع العلم موضع الأهمية القصوى وهذا الامر واضح جدا في خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث يؤكد دائما على أهمية بناء الانسان، وهو الأمر الذى تسعى جامعة النهضة إلى تطبيقه من خلال التواصل مع كبرى جامعات العالم من أجل اعداد خريج يواكب خريجي أكبر الجامعات فى العالم .

فيما أكد المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة علي أهمية هذه الاتفاقية التي تأتى في اطار اهتمامات مجلس أمناء الجامعة حيث يعطى المجلس أهمية قصوي للحفاظ علي المستوي الأكاديمي ليضاهي أكبر الجامعات المحلية والعالمية وتكون جامعة النهضة مثالا يحتذي به للجامعات الأخرى.

ونوه الرشيدي إلى حرص مجلس الأمناء علي دعم البحث العلمي وتبني الطلاب المتميزين وتوفير منح دراسية للطلاب الأوائل وتأهيلم ليصبحوا خريجين مؤهلين لسوق العمل المصرى والدولى.

بينما عبر الدكتور حسن حسب النبى، عميد كلية ادارة الاعمال بجامعة نورث كنتاكى، عن سعادته لتواجده داخل جامعة النهضة، ولما لمسه من مكانتها القوية داخل مصر وخاصة فى الصعيد، مشيرا إلى أن جامعة النهضة تركز على التعليم وتطوير التعليم بمحافظة بنى سويف، وأن ما تفكر به الجامعة فى صعيد مصر هو ما يواكب جامعتنا من حيث تأهيل وتطوير قدرات الطلاب.

وأشار إلى أن الاتفاقية تسهل الطريق على المصريين غير القدارين للسفر والدراسة بالجامعة فى أمريكا، وأن الطلاب الذى سيأتون للجامعة الأمريكية قادمين من جامعة النهضة ، سيكون تكلفة دراستهم أقل بمقدار ضعفيين ونصف ما ينفقه اى دارس اخر يذهب للدراسة بالجامعات الأمريكية بمفرده، مشددا على أنه سيبذل أقصى جهد للتعاون بين الجامعتين من اجل خدمة الطلاب.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور مجدي عبد القادر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور احمد الخضراوي عميد كلية إدارة الاعمال بجامعة النهضة ولفيف من قيادات وعمداء وطلاب جامعة النهضة.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق