أهم الأخبارتقارير وحوارات

ائتلاف أولياء أمور مصر يرصد شكاوي طلاب الرياضيات من الجبر والهندسه

رصد، ائتلاف أولياء أمور مصر، برئاسة داليا الحزاوي، مستوى امتحان الجبر والهندسة الفراغية (الرياضيات البحتة) للشعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، في اليوم الخامس لامتحانات الصف الثالث الثانوي، والذي انطلق صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٤من شهر يوليو الجاري.

 

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية كان صعبًا، ويحتاج وقتًا في الحل، والتفكير، إذ جاءت معظم الأسئلة تنطوي على أفكار جديدة، مما استغرق وقتًا طويلًا في التفكير.

 

وأشارت إلى أن آراء أولياء الأمور على صفحة جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، أجمعت حول صعوبة الامتحان، إذ قال أحد أولياء الأمور: “الأفكار كلها ملتوية وبتاخد وقت طويل في الحل، أكثر حد حل ما بين 70 إلى 80% من الأسئلة ومكنش في وقت يشوفوا باقي الامتحان”، وتابع ولي أمر آخر: “الامتحان طويل والأسئلة لفة جدًا وصعبة مفيش طالب طالع مش بيعيط ليه الإحباط ده”.

 

واختتمت الحزاوي تصريحاتها، قائلة: “مازال مسلسل تداول أسئلة الامتحان مستمر مما يثير غضب أولياء الأمور والطلاب المجتهدين مطالبين بإيجاد حل جذري سريعًا حتى لا يأخذ أحد أكثر من حقه، خاصًة في ذلك العام، والذي اعتمد فيه الطالب على التعليم الذاتي بجزء كبير في ظل انتشار جائحة كورونا وغلق السناتر، والمدارس”.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب، وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات منذ يوم السبت 10 يوليو الجاري، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل.

 

وانطلق صبح اليوم الأربعاء 14 يوليو الجاري، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية (الرياضيات البحتة)، لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، إذ بدأت لجان الامتحان في تمام الساعة 10 صباحًا، واستمرت حتى الـ12 ظهرًا، وحضر الامتحان قرابة 100 ألف طالب، وطالبة على مستوى الجمهورية.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق